أقدمت الشرطة العسكرية في ناحية جنديرس يوم الخميس بتاريخ 20/08/2020 على خطف المواطن عمر محمد جميل رشو من أهالي قرية رمضانلي ، مقيم في مركز الناحية _ شارع قرية يلانقوزة بالقرب من صيدلية شعبان بسبب رفضه تركيب البرادي في مقرهم بدون الحصول على أجرة العمل . و أقتياده إلى المقر دون معرفة مصيره حتى الآن.

قامت العناصر المسلحة التابعة لفصيل فيلق الشام المسيطرين على قرية دوراقلي التابعة لناحية شران بإخبار أهالي القرية و مختارها في يوم الإثنين 17/08/2020 على ضمان حقول الزيتون و كروم العنب الكائنة في شرقي الطريق الرئيسي ، العائدة ملكيتها للسكان الأصليين من الكُرد في القرية و التي تقدر بحوالي 22 _ 25 ألف شجرة زيتون و أكثر من 30 كرم للعنب و منها أشجار الجوز و اللوز لصالحهم الشخصي ، دون معرفة الضامن ، و هي حجة بهدف الإستيلاء و نهب ممتلكات و محاصيل الأهالي .

ناشد أهالي قرى الميدانيات السبعة ( ناحية راجو ) الجهات المسؤولة في المجلس المحلي للناحية العمل على تأمين الخبز الملائم و الصالح للأكل لأن مادة الطحين الذي يصل الأفران منتهي الصلاحية و غير صالح للإستهلاك البشري يحتوي على الحشرات و البكتريات ، و رغم ذلك يستخدمه الأفران في ظل حالة التسيب و الفوضى و الفساد و عدم الرقابة على المنتوج _ الخبز _ الظاهر بالصورة .

أهالي حمص من عناصر الميلشيات المسلحة و المستوطنين نقلوا الساعة _ ساعة كرجيه _ من ساحة محافظتهم إلى ساحة قرية قوجمان التابعة لناحية جنديرس بغرض إعادة أمجادهم و لكن سارية الساعة المصنوعة أقصر مما كانت عليه في محافظتهم . علماً بأنهم قاموا بإنشائها بالأموال و المحاصيل المسروقة من منازل و حقول المواطنين الكُرد .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
23/08/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *