عصابات الإرهابية المسلحة المرتزقة
تقطع 70 ألف شجرة مثمرة في عفرين 13/01/2020

قالت منظمة حقوقية سورية، اليوم الاثنين، إن عصابات المسلحة الإرهابي الموالية للجيش التركي أقدمت على اعتقال تسعة مدنيين في ريف عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، فيما قام المواطنون بتنظيم احتجاج أمام قاعدة عسكرية تركية وذلك تنديداً بقطع 70 ألف شجرة مثمرة.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين قالت في بيان قامت العناصر عصابة المسلحة التابعة لفصيل محمد الفاتح بمرافقة المخابرات التركية بخطف 9 مواطنين كورد، بينهم ثلاث نساء، ومصادرة أجهزة هواتفهم الخليوية في قرية كوركان التابعة لناحية ماباتا بتهمة تعاملهم مع الإدارة السابقة واقتيادهم إلى جهة مجهولة».

وأضافت أن المختطفين هم «خديجة محمد، خديجة حسن، أمينة نامي كيلو، أحمد مصطفى، أسعد مصطفى، بهجت حسن، مصطفى حسن، بهجت مختار، حسن عارف».

المنظمة أوضحت أن «المواطنين (رجالاً ونساء) قاموا بتنظيم اجتجاج أمام مقر القاعدة العسكرية في مركز ناحية بلبل مطالبين مسؤولي القاعدة بمنع العناصر المسلحة والمستوطنين من قطع أشجار الزيتون التي وصلت حتى الآن لأكثر من 70 ألف شجرة مقطوعة عائدة ملكيتها لأهالي ما يقارب 18 قرية فقط».

وأشارت المنظمة إلى أن «عناصر عصابات المسلحة الإرهابي بإشراف من المخابرات التركية يقومون بمداهمة القرى ومصادرة الهواتف الخليوية بغية رصد الاتصالات والمراسلات التي يجريها المواطنون الكورد مع أبنائهم وإخوتهم في الخارج».

كما أفادت المنظمة، أن «العناصر المسلحة أقدموا في قرية ترندة على قطع أكثر من 2000 شجرة من أشجار الزيتون والرمان عائدة ملكيتها للمواطنين شيخ حيدر، رشيد مستو».

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You missed