تطبيقاتتقارير

الأعلان عن تأسيس مركز أنتينا كورد

مركز آنتينا الكردي :

بدأت دولة الاحتلال التركي و فصائل جيش الحر المرتزق بحملة عسكرية ضد منطقة عفرين الكردية السورية و أُطلقت عليها ” عملية غصن الزيتون” و التي انطلقت بتاريخ 20 كانون الثاني 2018 و استمرت الحرب على عفرين لثمانية أسابيع بعد أن استبسلت قوات YPG و YPJ في المقاومة ضد العدوان التركي و مرتزقته ثم سقطت عفرين بتاريخ 18 آذار 2018.
نظراً للانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي و ما يسمى فيما بعد بالجيش الوطني السوري المعارض بحق البشر و الشجر و الحجر في عفرين المحتلة. بادرت مجموعة من كرد عفرين الغيارى في أوربا بتاريخ 2 شباط 2019 لإنشاء مركز آنتينا الكردي ( الإلكتروني ) لتوحيد جهودها و طاقاتها للعمل معاً كمتطوعين و متطوعات على:
رصد الانتهاكات و الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي و الجيش الوطني السوري المرتزق الموالي له بحق الشعب الكردي في عفرين و توثيقها بالكتابة و الصور و الفيديوهات إنْ توفرت و ترجمتها للغة الانكليزية و الفرنسية و الهولندية و الألمانية و العربية و الكردية و إيصالها لمراكز صنع القرارات بغية الضغط على تركيا للانسحاب مع مرتزقتها إنْ امكنت ذلك أو تخفيف معاناة أهلنا في عفرين و خلاصهم من القهر إنْ أمكن ذلك. نحن لا ندعي أننا سننحرر عفرين و لكننا أخذنا على عاتقنا أن نضع كل طاقاتنا و نكثف كل جهودنا في خدمة أهلنا المظلوم في عفرين الأبية.

مركز آنتينا الكُردي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *